-->
تعلم درس تعلم درس
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

شرح IP addresse و أنواعه والبقاء مجهول في الإنترنت باستخدام ما يسمى Server Proxy

شرح IP addresse و أنواعه

شرح IP addresse و أنواعه  والبقاء مجهول في الإنترنت باستخدام ما يسمى Server Proxy,ip address,ip,adresse,

           عنوان IP Address هو اختصار ل Internet Protocol، وهو عنوان رقمي منطقي يتم تعيينه لكل كمبيوتر، أو طابعة، أو محول، أو جهاز توجيه، أو أي جهاز آخر يشكل جزءاً من شبكة TCP / IP، ويُعد عنوان IP المكون الأساسي الذي بنيت عليه بنية الشبكات؛ حيث لا توجد شبكة إنترنت بدون عنوان IP، هو عنوان يُستخدم لتعريف كل عقدة في الشبكة بشكل فريد، ويربط شبكة الإنترنت العالمية ببعضها البعض. ويعتبر علامة أو بصمة لجميع نشاطاتك في الإنترنت، فهو يُرفق في أي طلب لموقع ويب، ويُرفق في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وهو يمكن أن يحدد هويتك عندما تستخدم برامج المحادثة أو تقوم بتنزيل ملفات التورنت. فإنه يعتبر هويتك في الانترنت! وبهذه الهوية، في حال تم الوصول إليها يمكن أن تتعرض للخطر من قبل الهاكرز الذين يحاولون اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسرقة المعلومات الشخصية أو ابتزازك. وبإمكان أي أحد أن يستخدم IP Address لتحديد هويتك ومراقبتك وتتبعك على الانترنت، فالهاكرز ومجرمي الإنترنت يستخدموا عناوين IP address للهجمات المستهدفة على أفراد معينين، ولأن IP address الخاص بك يُظهر المكان الذي تتصل منه للوصول إلى الإنترنت، فإن الحكومات ومزودي خدمة الإنترنت أيضاً يستخدموه لتقييد الوصول إلى صفحات ومواقع الإنترنت، أو لتتبع صاحب عنوان IP address معين لملاحقته.

أنواع IP addresse--------------------------------------------------------------------------------------

يجب أن تعرف أن هناك نوعين من عناوين IP address يتم تعيينهم للأجهزة وهما:

  1.  Public IP address أو Real IP أو Legal IP وهو العنوان الذي يتم تعينه لكل جهاز يتصل بالإنترنت، فعندما يقوم المستخدم بالاتصال بالإنترنت، عادة يتم تعيين عنوان IP address لجهازه، هذا العنوان يحصل عليه من مزود خدمة الإنترنت ISP الذي يقوم بتوزيع IP address على المتصلين بالإنترنت عن طريقه. مؤسسة (Network Information Center (NIC ومؤسسةInternet Assigned Numbers Authority ((IANA هم المسئولين عن تسجيل وتعيين هذا النوع من IP address على المؤسسات ومزودي خدمة الإنترنت ISP. و باختصار فإن Public IP أو Real IP أو Legal IP : هي المستخدمة عند الاتصال بالانترنت مثل 212.26.70.55 أو 62.0.125.25 ولكل جهاز أو صفحة على الانترنت تحتاج إلى Real IP ,,, وهي ضرورية لوصل الأجهزة كشبكة عبر الانترنت.
  1.  Private IP address أو Local IP وهو العنوان الذي يتم تعيينه إلى الأجهزة الموجودة في نفس الشبكة المحلية الخاصة والتي يمكن الوصول إليها فقط عن طريق هذه الشبكة، ويتم تعيين هذا النوع من العناوين إما عن طريق مدير الشبكة بشكل يدوي أو بشكل تلقائي عن طريق خدمة تسمى DHCP وهي عبارة عن Server خاص يقوم بتوزيع IP address على الأجهزة في الشبكة، أو جهاز Router يقوم ايضا بنفس الوظيفة. مثال ل Private IP address:
ip,addresse,type,شرح،أنواع،شرح IP addresse و أنواعه  والبقاء مجهول في الإنترنت باستخدام ما يسمى Server Proxy،server LproxyL

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------

وإذا أراد جهاز ما داخل هذه الشبكة المحلية الاتصال بالإنترنت فلابد أن يحصل على عنوان Public IP address فعنوان Private IP addresses لا يمكن استخدامه للاتصال بالإنترنت كما ذكرنا.

لدى يجب أن نحمي أجهزتنا من الإختراق وذلك بإخفاء عنوان IP Address والبقاء مجهول في الإنترنت باستخدام ما يسمى Server Proxy، فما هو Proxy Server؟؟؟؟؟؟

Proxy Server هو جهاز كمبيوتر أو في العادة مجموعة من الكمبيوترات تعمل كوسيط بين جهازك وأي موقع على شبكة الإنترنت وهي تسمح لأجهزة المستخدمين بتقديم طلبات غير مباشرة عن طريقها للوصول للموارد على شبكة الإنترنت مثل المواقع والملفات وغيرها، واي حركة مرور أو اتصال يوجه عن طريق Proxy Server سيظهر بعنوان IP Address الخاص به وليس IP Address الخاص بجهاز المستخدم. باستخدام البروكسي، أنت كأنك وضعت جهاز كمبيوتر مستقل يحمل عنوان IP Address مستقل بينك وبين الموقع الذي تريد الوصول إليه، إذا كان Proxy يعمل بشكل جيد، الموقع الذي تريد الوصول إليه سيرى عنوان IP Address الخاص بــ Proxy وليس عنوان IP Address الحقيقي لجهازك، كما يوضح الشكل التالي:
شرح IP addresse و أنواعه  والبقاء مجهول في الإنترنت باستخدام ما يسمى Server Proxy


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تعلم درس

2020